حصار الكويت.. هل فقدت “العصابة” عقلها؟

حصار الكويت.. هل فقدت “العصابة” عقلها؟

فجَّرت صحيفة لبنانية مفاجأة من العيار الثقيل، بكشفها، نقلا عن مصادر كويتية، قالت إنها رفيعة المستوى، عن استنفار بكافة قطاعات الدولة يجري حاليا لمواجهة حصار سعودي محتمل، وقالت إن تقريرا أميريًّا رفيع المستوى تم رفعه مؤخرا إلى أمير الكويت، يتحدث عن إمكانية وقوع ...

2018-08-19 18:28:04
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
تأميم الإنترنت.. قوانين عبد الناصر بعثها السيسي من القبور!

تأميم الإنترنت.. قوانين عبد الناصر بعثها السيسي من القبور!

قبل نكسة “67” بعامين، أسكت جمال عبد الناصر كل الصحف وسجن كل الصحفيين المعارضين، وأغلق النقابة في 17 مارس1967 وفرض عليها الحراسة، ثم جاءت الهزيمة. ومستلهمًا من سيرة الفاشي السابق.. صادق قائد الانقلاب العسكري السفيه عبد الفتاح السيسي على قانون “مكافحة جرائم ت ...

2018-08-19 17:59:14
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
الرقابة على الإنترنت.. العسكر يريدون أن يطفئوا الثورة بأفواههم

الرقابة على الإنترنت.. العسكر يريدون أن يطفئوا الثورة بأفواههم

في محاولة حتماً سيكتب لها الفشل، صدق قائد الانقلاب السفيه عبد الفتاح السيسي، على قانون يقضي بتشديد الرقابة على الإنترنت في البلاد، ويمنح القانون الجديد سلطات الانقلاب حق حجب المواقع الإلكترونية إذا ما نشرت مواد تعد تهديدا “لأمن الانقلاب”، ويحظر الحديث عن ...

2018-08-19 02:09:48
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
بالوعات الموت.. قصة قصيرة في شبه دولة يحكمها عسكر

بالوعات الموت.. قصة قصيرة في شبه دولة يحكمها عسكر

في شبه دولة الانقلاب العسكري يموت أطفال المصريين وكأنهم أسراب شاردة من الناموس، وفي أحدث الوقائع لقى طفل وطفلة مصرعهما غرقا في بلاعة للصرف الصحي بمدينة 24 أكتوبر بحي فيصل بمحافظة السويس، وكانت الطفلة ساندي 4 سنوات وجارها الطفل عبد الرحمن 4 سنوات، يلعبان أما منزله ...

2018-08-19 02:03:24
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
إسلام أم علمانية؟.. ماذا يحتاج العرب للخروج من نفق الديكتاتورية؟

إسلام أم علمانية؟.. ماذا يحتاج العرب للخروج من نفق الديكتاتورية؟

أثارت تغريدة الناشطة اليمنية توكل كرمان على حساباتها الاجتماعية التي طالبت فيها بإرساء “دولة ديمقراطية وعلمانية” عاصفة من الجدل على الشبكات الاجتماعية بل وشبهها البعض بـ“القنبلة”، وذهب البعض الآخر إلى القول إن حساباتها “مقرصنة”، وتنتمي كرمان ...

2018-08-18 18:59:17
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
هل تحتاج مصر إلى مبادرات مصالحة مع الانقلاب؟

هل تحتاج مصر إلى مبادرات مصالحة مع الانقلاب؟

أكد مراقبون ونشطاء في الداخل والخارج أن مصر في الوقت الراهن الذي يهيمن فيه العسكر على السلطة، تحتاج إلى استراتيجيات لمقاومة الانقلاب الذي أطاح بأول تجربة انتخابات ديمقراطية بعد ثورة 25 يناير، انتهت بتولي الرئيس محمد مرسي مقاليد الحكم، كأول رئيس مدني منتخب للبلا ...

2018-08-16 22:16:38
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
دماء رابعة تسأل «مجلس الأمن»: لماذا صمت ولعبت دور الطرطور؟

دماء رابعة تسأل «مجلس الأمن»: لماذا صمت ولعبت دور الطرطور؟

أثناء وبعد مجزرة فض اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس، رفعت منظمة هيومن رايتس مونيتور العديد من الشكاوى، إلى المقرر الخاص بالقتل خارج إطار القانون في الأمم المتحدة، في جرائم الجيش والشرطة بحق المدنيين العزل بشكلٍ عام، منذ انقلاب 30 يونيو 2013، وطالبت مرارا بضرورة م ...

2018-08-15 01:48:48
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
هل يفلت السيسي من “هولوكوست رابعة” والمقابر الجماعية المجهولة؟

هل يفلت السيسي من “هولوكوست رابعة” والمقابر الجماعية المجهولة؟

في بلاد حكمها مستبدون وعانت ويلات الحروب المزمنة عبر مراحل التاريخ، لا يكاد يمر زمن من دون أن تتكشف مجزرة ضخمة وقعت بحق الأبرياء، حاول فيها المجرمون إخفاءها، بدفن ضحاياهم في مقابر جماعية سرية، غير أن رفات الضحايا عادت لتكون شاهدة على مرتكبيها.


وقام السفي ...

2018-08-14 22:11:53
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
في ذكراها الخامسة.. هل تُخرج رابعة المتعاطفين من الرثاء إلى العمل الثوري؟

في ذكراها الخامسة.. هل تُخرج رابعة المتعاطفين من الرثاء إلى العمل الثوري؟

لم تكن شمس يوم الرابع عشر من أغسطس 2013 مثل ما سبقها، كان الرصاص المنهمر وجرافات العسكر وقنابل الغاز تملأ الأفق في ميدان رابعة، وحين مالت الشمس إلى مغيبها كانت رائحة الموت تملأ المكان، وكانت دماء الشهداء تمتزج بدموع الجرحى والمصابين، كل ذلك يتذكره المصريون جيداً ...

2018-08-14 20:36:25
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
لماذا يرفع إعلام السيسي راية الشماتة في أزمة الليرة التركية؟

لماذا يرفع إعلام السيسي راية الشماتة في أزمة الليرة التركية؟

أن يتآمر الغرب وأمريكا على تركيا فهذا أمر متوقع، فلن يقبل هؤلاء تحررًا سياسيا اقتصاديا لدولة مسلمة، لكن أن يفرح إعلام عصابة الانقلاب العسكري في مصر بأي هزة تصيب تركيا أو أي بلد مسلم يمثل قوة حقيقية لأمتنا، فهذا مستوى أخلاقي منحط، والأكثر وقاحة من يشارك في الحرب ...

2018-08-13 22:45:22
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
العصابة تعترف بسرقة البنك المركزي.. أين طراطير البرلمان؟

العصابة تعترف بسرقة البنك المركزي.. أين طراطير البرلمان؟

“العشرين مليار دولار أخدناهم وشيلناهم على جنب”، هكذا صرح محافظ البنك المركزي في حكومة الانقلاب على قناة إكسترا نيوز، وبهذا تصبح مصر أول دولة في العالم تملك احتياطيين نقديين: الأول في البنك المركزي والثاني في السندرة. ورصد المراقبون لـ”طارق عامر”، مح ...

2018-08-13 22:43:36
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
لماذا يخشى مؤيدو السيسي غضبه ولا يخافون الله؟

لماذا يخشى مؤيدو السيسي غضبه ولا يخافون الله؟

في واقعة تعكس الهجمة الشرسة على كل مظاهر الإسلام، استنكر المنتج السينمائي المؤيد للانقلاب، محمد العدل، قيام المسافرين والموظفين في مطار القاهرة الدولي بصلاة الجمعة في ردهات المطار، مشيرا إلى أن مثل هذه المناظر تمنع السياحة، في الوقت الذي بات تشبيه السفيه قائد ...

2018-08-13 20:47:53
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
لا تغتر بالعناوين.. كيف تنتصر في معركة الوعي أمام إعلام العسكر؟

لا تغتر بالعناوين.. كيف تنتصر في معركة الوعي أمام إعلام العسكر؟

فشلت الآلة الإعلامية للانقلاب في تضليل عقول المصريين تجاه الخراب الذي يقوده السفيه عبد الفتاح السيسي، على الرغم من استمرارها في هذا السلوك بلا كلل، ولا ملل، فسائق التوكتوك في مقابلته الشهيرة مع الإعلامي عمرو الليثي، أفاد بأن من يشاهد التلفزيون يشعر أن مصر أصبح ...

2018-08-12 21:39:00
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
في يومهم العالمي.. هل ينتفض الشباب ضد شيطان الانقلاب ويعيدونه إلى الجحيم؟

في يومهم العالمي.. هل ينتفض الشباب ضد شيطان الانقلاب ويعيدونه إلى الجحيم؟

يحتفل العالم باليوم الدولي للشباب في الثاني عشر من أغسطس من كل عام، ليكون بمثابة احتفالاً سنويًا بدور الشاب كونهم شركاء أساسيين في التغيير، فضلاً عن أنها فرصة للتوعية بالتحديات والأزمات التي تواجه هذه الفئة في جميع أنحاء العالم، إلا أن الأمر يختلف مائة وثمانين ...

2018-08-12 20:49:49
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
زي النهاردة.. السيسي يتعين وزيرا للدفاع ويرتب أوراق الانقلاب

زي النهاردة.. السيسي يتعين وزيرا للدفاع ويرتب أوراق الانقلاب

لم يكن العالم يعرف شيئا عن السفيه عبد الفتاح السيسي قبل أن يثق فيه الرئيس محمد مرسي ويختاره وزيرا للدفاع، خلفا للمشير محمد حسين طنطاوي والذي تمت إقالته عقب حادث رفح الذي أودى بحياة 17 جنديا مصريا في أغسطس 2012، حيث تمت ترقيته “استثنائيا” إلى رتبة فريق أول، وهو ...

2018-08-12 19:01:41
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
لماذا تحمس المصريون لدعم الليرة التركية وتجاهلوا السيسي

لماذا تحمس المصريون لدعم الليرة التركية وتجاهلوا السيسي

تحدث مراقبون عن تدهور الليرة التركية أمام الدولار ولماذا تحمس مصريون في الداخل والخارج إلى دعمها، ولم يحظى الجنيه المصري العائم فوق حطام اقتصاد منهار بذات الحماس، وتأتي الإجابة بسيطة جداً بأن دعم الليرة هو دعم لاقتصاد نظام يقوم على العدالة والحرية والكرامة، يق ...

2018-08-12 18:48:30
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
معامل التطبيل: ضحكة السيسي لها فوائد رهيبة للمصريين

معامل التطبيل: ضحكة السيسي لها فوائد رهيبة للمصريين

أن يكتشف العلماء وأهل المعاطف البيضاء والمختبرات البحثية بعد 13 عامًا فوائد علاجية لنبات “الكركم” مثلا، وينشر ذلك في مجلة علمية رصينة مثل “التيرناتيف ميديسن”، ويبشر بعلاج أمراض أبرزها متلازمة القولون العصبي، والتهابات القولون، والسرطان، والتهاب ال ...

2018-08-11 21:11:05
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
كشفتهم أنانيتهم.. فنانو الانقلاب يرفعون شعار “تولع مصر باللي فيها”

كشفتهم أنانيتهم.. فنانو الانقلاب يرفعون شعار “تولع مصر باللي فيها”

الآلاف من المصريين قتلوا في اعتصامات ومظاهرات ضد الانقلاب العسكري، الذي قاده السفيه عبد الفتاح السيسي في 30 يونيو 2013، تظاهر الفنانون بالعمى والصمم وسكتوا حتى يكمل القاتل جريمته، هؤلاء الفنانون الذين كانوا دائما يزعمون أنهم طليعة الأمة في الزحف إلى الحرية والكر ...

2018-08-11 19:18:42
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
“الكوسة مقامات”.. لماذا رفضت العصابة تعيين نجل منجود الهواري؟

“الكوسة مقامات”.. لماذا رفضت العصابة تعيين نجل منجود الهواري؟

مما لا شك فيه أن مصر تدار بالرشوة منذ عصور سحيقة، وتزدهر تلك الرشوة أكثر عندما تسيطر على الحكم عصابات وعائلات أشبه ما تكون بالمافيا، عندها يتجلى المثل الشعبي القائل “الجنيه غلب الكارنيه”، ولم يكشف النائب في برلمان الدم “منجود الهواري” جديدًا عندما صب ...

2018-08-09 19:25:21
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
لعنة الدم.. من هنا يأتي اليقين بحتمية إسقاط حكم العسكر

لعنة الدم.. من هنا يأتي اليقين بحتمية إسقاط حكم العسكر

من المؤكد أن المصريين لم يشاهدوا القتل على الهواء للمئات من أبنائهم وأقاربهم كما حدث يوم 14 أغسطس 2013، حينها كانت الصدمة قوية، لم يفق من هولها الكثيرون حتى الآن، رغم مرور 5 سنوات كاملة، مشهد الدم كان فارقا لدى البعض، ولكنه كان عاديا بل ومستحبا من آخرين، انجرفت مشاع ...

2018-08-09 19:24:04
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
“كلنا فاطمة”.. ليست دراما ولكنها قصة صمود في سجن العقرب

“كلنا فاطمة”.. ليست دراما ولكنها قصة صمود في سجن العقرب

بين عريس أسير وعناق مفقود بين زوجين منذ خمس سنوات إلى شاب رافض للانقلاب هوايته الحرية، وآخر أسير في سجن العقرب ماتت أمه قبيل لقائهما في المحكمة بساعات، حكايات صمود أسطوري سطرها أسرى ثورة 25 يناير، الذين ولدوا من رحم ميدان التحرير ورفضوا الانقلاب، وارتشفوا رحيق ا ...

2018-08-08 18:29:10
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
العلمانية.. تنتعش بالديمقراطية وتنكمش تحت بيادة العسكر

العلمانية.. تنتعش بالديمقراطية وتنكمش تحت بيادة العسكر

لا يختلف الأتراك كثيرا عن المصريين إلا في أنهم استوعبوا دروس الانقلابات المريرة، ورفضوا المساومة على حريتهم ولقمة عيشهم، وتمتعهم الآن برفاهية سياسية واقتصادية، في ظل هذه القناعة الشعبية روض الرئيس أردوغان أجهزة الدولة ومنها الجيش والشرطة والمخابرات، بعكس ما ...

2018-08-07 20:25:58
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
أرض النفاق.. إعلاميون تورمت ثرواتهم يأمرون الغلابة بالتقشف

أرض النفاق.. إعلاميون تورمت ثرواتهم يأمرون الغلابة بالتقشف

“نستحمل شوية علشان مصر”، من فم السفيه قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، إلى أفواه زبانية إعلامه تتقافز تلك العبارة من ميكرفون إلى آخر، ومن قناة إلى أخرى، مرة على لسان مذيع متأنق ومتصاب كان يعمل ضابط شرطة مثل مدحت شلبي، والذي وصل راتبه الشهري في قناة بيراميد ...

2018-08-07 16:44:14
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
“سالم إكسبريس”.. الحقيقة التي غرقت في قاع الصمت وكتم أنفاسها العسكر

“سالم إكسبريس”.. الحقيقة التي غرقت في قاع الصمت وكتم أنفاسها العسكر

في زمن الانقلاب يتحول المصريون وجراحهم وآلامهم إلى مزار سياحي، حتى إنك تستطيع بحفنة دولارات أن تلتقط صوراً مع مواطن شنق نفسه بعدما عجز عن سداد ديونه، أو صورة أخرى مع جثة أم التهم جسدها الحريق بعدما أصابها اليأس وفشلت في إطعام أولادها، وصورا كثيرة مع المشردين من ...

2018-08-07 15:42:11
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
قضاء تركيا الشامخ.. ماذا لو كان القس الأمريكي سجينا في مصر؟

قضاء تركيا الشامخ.. ماذا لو كان القس الأمريكي سجينا في مصر؟

تتصاعد الخلافات الأمريكية التركية بين البلدين، وقد يبدو ظاهر الأمر أن قضية احتجاز تركيا للقسّ الأمريكي “أندرو برانسون” هي محور الخلافات في هذه المرحلة لكن من السذاجة الاعتقاد بذلك كون الملفات بين واشنطن وأنقرة شائكة وأعقد من قضية “قس” إلا أن الحادثة ...

2018-08-07 15:39:38
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
تفريعة القناة.. نكتة بايخة أطلقها العسكر ودفع ثمنها المصريون

تفريعة القناة.. نكتة بايخة أطلقها العسكر ودفع ثمنها المصريون

صدق أو لا تصدق أن سد النهضة بمنشآته وتوربيناته تكلف 4 مليارات و200 ألف دولار فقط، وتنتظر إثيوبيا منه أن ينهض بالزراعة ويوفر فرص عمل لآلاف الشباب، فضلا عن بيع كميات كبيرة من الكهرباء التي سيتم إنتاجها، في حين أن “نكتة بايخة” للعسكر اسمها “تفريعة قناة السويس ...

2018-08-07 00:49:29
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
لماذا جلست كاترين آشتون مع “بانجو” و”برايز”؟

لماذا جلست كاترين آشتون مع “بانجو” و”برايز”؟

كشف تداول النشطاء صورة تجمع بين كاترين آشتون الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشئون الأمنية والخارجية السابقة، ومحمود بدر مؤسس حركة تمرد الشهير بـ”بانجو”، بالإضافة إلى محمد عبد العزيز أحد مؤسسي حركة تمرد والشهير بـ”برايز”، قبل انقلاب 30 يونيو 2013، عن ...

2018-08-07 00:41:59
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
في مصر العسكر.. تهريب الملابس حرام وتهريب الآثار للجميع

في مصر العسكر.. تهريب الملابس حرام وتهريب الآثار للجميع

مفارقات الانقلاب تُكلف المصريين ثمنًا باهظًا، ففي وقت سابق أعلنت سلطات الجمارك الكويتية عن ضبط تابوت فرعوني ضخم، يصل طوله إلى قرابة مترين ويصل عرضه إلى نصف متر، يشتبه في أنه أثر فرعوني، بمطار القاهرة في كنبة خشبية للتمويه، فلا أحد يعلم كيف قطع التمثال تذكرة للخ ...

2018-08-06 21:20:40
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
غير مبادئك.. مشروع “بيراميدز” للقضاء على الانتماء في مصر

بالأرقام.. كيف تعرف أن صحيفة “الأهرام” تكذب عليك؟

“تأسيس 11 ألف شركة لتوفير 44 ألف فرصة عمل”، كان ذلك مانشيت طويل عريض يزين الصفحة الرئيسية لجريدة الأهرام لسان حال حكومة الانقلاب، مانشيت قصد به مندوب هيئة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، المقيم بصفة مستمرة في مبنى الجريدة أن يطعم الشعب الحلاوة، أي أن يخدعه و ...

2018-08-06 19:31:00
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
«خطف الأقارب».. جرائم حرب يُطبقها السيسي ضد المصريين

«خطف الأقارب».. جرائم حرب يُطبقها السيسي ضد المصريين

“إذا كُنتَ رَجُلًا وتريد النساء.. فَسَلِّم نفسك”، هذا ما كتبته قوات الاحتلال الأمريكية على باب بيت أحد المقاومين العراقيين المطلوبين لديها في شمال بغداد، وذلك بعد أن اعتقلت مَن فيه من النساء، وعلى نفس المنوال يطبق السفيه قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي نف ...

2018-08-05 19:45:25
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
لماذا لا يعتقل أردوغان قائد الأسطول الأمريكي ويتعلم من السيسي؟

لماذا لا يعتقل أردوغان قائد الأسطول الأمريكي ويتعلم من السيسي؟

“كما تدين تدان”.. بهذه العبارة يصف أردوغان قرار تجميد ممتلكات وزيري الداخلية والعدل الأمريكيين في تركيا، ويؤكد أن بلاده لا تقبل تهديدًا في التعامل معها، وفيما يبدو أن الطريق الذي سيقطعه أردوغان في ترويض ولجم الرئيس الأمريكي شاق وطويل، بيد أن السفيه قائد ال ...

2018-08-05 18:38:32
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
زيارة بلغة الإشارة.. أحدث جرائم العسكر في “المقبرة”

زيارة بلغة الإشارة.. أحدث جرائم العسكر في “المقبرة”

كشف أهالي المعتقلين الذين سُمح لهم مؤخرًا بزيارة ذويهم المعتقلين على ذمة القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بأنصار بيت المقدس داخل سجن العقرب سيئ الذكر، عن أن الزيارة أصبحت من خلف زجاجٍ عازلٍ دون استخدام سماعة الهاتف لنقل الحديث بين المعتقل وأهله.


وتابعو ...

2018-08-05 18:18:01
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
السيسي1

أموال الأوقاف.. بقرة الفقراء التي يحلب ملياراتها السيسي

منذ أن أصدر قائد الانقلاب السفيه عبد الفتاح السيسي، في يوليو 2016، قرارًا بتشكيل لجنة لحصر أملاك هيئة الأوقاف من المباني والأراضي والمشروعات والمساهمات القائمة في الشركات، وهو يسعى للسيطرة عليها، ولكن الحديث عاد مجددا على الساحة مع أوامر أصدرها السفيه لوزير الأ ...

2018-08-04 17:24:40
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
“الحاويات المهملة”.. حنفية دولارات تصب في جيوب العسكر

“الحاويات المهملة”.. حنفية دولارات تصب في جيوب العسكر

كل شبر في مصر ينضح بالخير والثروة، إلا أن هذه الثروة لا يرى الشعب منها شيئا وسرعان ما تشفطها جيوب العسكر، ويبدو أن قضية القبض على رئيس مصلحة الجمارك، جمال عبد العظيم، داخل مقر المصلحة وتلفيق تهمة تلقي الرشوة له، بعد شهرين فقط من تعيينه، فتحت أبواباً كانت مستورة ع ...

2018-08-04 17:00:43
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
«اعتبروا بمصر».. هكذا جعلنا السيسي عبرة في الخراب

«اعتبروا بمصر».. هكذا جعلنا السيسي عبرة في الخراب

“مش أحسن ما نبقى زي سوريا والعراق”، عبارة استخدمها إعلام العسكر ومؤيدو الانقلاب في مصر، يوجّهونها إلى منتقدي السفيه عبد الفتاح السيسي، في محاولة لتذكرتهم بأن الوضع في مصر أفضل من بلاد أخرى تضربها طواحين الحرب الأهلية والطائفية، إلا أنهم لم يتخيلوا أن هذه ...

2018-08-03 00:42:45
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
احداث اخر 24 ساعه