PlayBookگمبيوتر لوحي أگثر احترافية منIPAD

بعدما كشفت الشركة المصنعة لهواتف بلاك بيري عن الكمبيوتر اللوحي “بلاي بوك” PlayBook في محاولة لمنافسة آي باد وجالاكسي تاب، تساءل الكثيرون عن المميزات والفرق بين الـ PlayBook والـIPAD وهو ما أوضحه مايك لازاريديس أحد مؤسسي ريسيرش إن موشن موضحا أن الكمبيوتر اللوحي PlayBook يستهدف شريحة المحترفين بما فيه من أدوات انتاجية للذين يريدون انجاز أعمال البرمجة والجرافيكس أكثر من الـIPAD الذي يقدم خدماته الترفيهية للمستخدم العادي وليس المحترف. ومع ذلك لم تغفل الشركة في الوقت ذاته تعزيز كمبيوتر بلاي بوك اللوحي بمجموعة من التطبيقات المخصصة للترفيه وبعض المزايا التي لا تتواجد في آي باد.

وسيصل كمبيوتر بلاي بوك اللوحي، شقيق هواتف بلاك بيري، إلي الأسواق الأمريكية في بداية عام 2011 وإلي الأسواق المصرية والعالميــــة مع بــــداية النصف الثاني من 2011 .

كمبيوتر جالاكسي تاب اللوحي من سامسونج، ويحتوي علي كاميرا أمامية وأخري خلفية لمؤتمرات الفيديو، كما يعتمد علي معالج بسرعة 1.0 جيجاهرتر وذاكرة مؤقتة RAM بسعة 1 جيجابايت، كما يحتوي الكمبيوتر علي منفذ لتوصيل الكمبيوتر بشاشات العرض الخارجية وهي ميزة مفيدة لمستخدمي الأعمال.

وعلي الرغم من أن الشركة أعلنت مؤخرا عن نظام التشغيل OS6 إلا أنها لم تعتمد عليه في كمبيوتر بلاي بوك بل اعتمدت علي نظام تشغيل مخصص للكمبيوترات اللوحية طورته شركة QNX التي استحوذت عليها ريسيرش إن موشن مؤخرا.

وتبقي العديد من الأسئلة حول كمبيوتر بلاي بوك، مثل سعة التخزين، فالكمبيوترات التي عرضتها الشركة في مؤتمر المطورين تتوافر بسعتي 16 و32 جيجابايت، وتوافق الكمبيوتر مع شبكات 3G و4G كذلك السعر الذي ستقترحه الشركة لمنتجها الجديد.

وتقول الشركة الكندية إن الكمبيوتر الجديد سيعتمد في عمله علي نفس تقينات هواتف بلاك بيري، -سيعتمد علي أكثر من 250 ألف خادم لمستخدمي الأعمال وسيوفر مزايا التراسل الفوري والبريد الإلكتروني بتقنية الدفع مما يجعل من السهل علي مستخدمي هواتف بلاك بيري التأقلم مع الجهاز الجديد.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *