دعوة عامة من التجمع الوطني لتكريم شخصيات من أبناء مدينة الطيبة

عمم التجمع الوطني الديمقراطي فرع الطيبة بيانا صحفيا على وسائل الاعلام ، وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما . وجاء في البيان فيما جاء :

” من منطلق اظهار الوجه المشرق لمدينة الطيبة كمدينة معطاءة بأبنائها ولتسليط الضوء على عطاء شخصيات مميزة ساهمت في العطاء المتواصل لمجتمعها وشعبها. يبادر التجمع الوطني الديمقراطي إلى إقامة حفل تكريم لعدد من هذه الشخصيات ولتكريمها من قبل مجتمعها وشعبها.
حيث سيقام بعد غد الأحد حفل تكريم لكل من المرحوم المناضل صالح برانسي والمرحوم بروفيسور عبد الله حاج يحيى.
ويذكر أن المناضل صالح برانسي كان من مؤسسي حركة الأرض الوطنية ومن ابرز المناضلين في صفوف أبناء شعبنا بعد النكبة وقد تعرض للاعتقال والسجن لسنوات طويلة كما تعرض للعديد من إجراءات الملاحقة والاضطهاد كما عرف المرحوم كأبرز رموز الحركة الوطنية في الداخل.
كما أن المرحوم بروفيسور عبد الله حاج يحيى يعتبر من ابرز الشخصيات العلمية في البلاد للمكانة العلمية العالية التي وصل إليها في مجال الطب والصيدلة رغم كل الصعوبات والعقبات التي يواجهها العربي في بلاده بالإضافة إلى كونه شخصية وطنية اجتماعية من الدرجة الأولى عمل كل ما في استطاعته لدعم أبناء شعبه وبلده بكل الوسائل الممكنة ولم يبخل يوما بأي جهد طلب منه.
كما سيتم على شرف التكريم توزيع المنح الدراسية من قبل جمعية الضاد لأكثر من عشرين طالب جامعي من أبناء الطيبة ضمن مشروع الجمعية لمساندة الطلاب الجامعين من أبناء الطيبة.
ومن الجدير بالذكر أن الحفل سيقام في قاعة الخيام الكائنة في محطة سونول الطيبة الساعة الخامسة والنصف مساء. هذا ويوجه التجمع الوطني الدعوة للجميع دون استثناء من أبناء الطيبة وكل المناطق للمشاركة بالحفل وباعتبار الدعوة شخصية لكل فرد وفرد”

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *