ضربة قاسمة/توشيبا تُقرّر سحب نحو 41 ألف كمبيوتر محمول خوفاً من اشتعالها

أعلنت شركة “توشيبا” مؤخراً عن نيّتها في سحب 41 ألف جهاز كمبيوتر محمول تقريباً من مختلف أنحاء العالم، بسبب مخاوف من تعرض الأجهزة لارتفاع درجة حرارتها عن المعدلات المسموح بها؛ مما قد يؤدي إلى اشتعال أجزاء منها.

وذكرت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية في الولايات المتحدة أن سحب هذه الأجهزة يأتي كخطوة تطوعية من جانب الشركة اليابانية؛ مشيرة إلى أن الأجهزة التي قررت الشركة سحبها تتضمن طرازات Satellite T135، وSatellite 135D، وSatellite 130.

“توشيبا” دعت مستخدمي أجهزتها من الكمبيوترات المحمولة إلى تحديث النسخة الأخيرة لبرنامج BIOS، الذي يكشف ما إذا كان الكمبيوتر ضمن الأجهزة التي طلبت الشركة استدعائها أم لا، كما يعمل البرنامج أيضاً على فصل الجهاز عن مصدر الطاقة الخارجي، ويطلب من المستخدم الاتصال بشركة “توشيبا” أو موزعيها المعتمدين؛ لإخضاع جهازه لإصلاح مجاني، وطلبت الشركة من كافة عملائها الذين لا يمكنهم الاتصال بالإنترنت، سرعة الاتصال بالشركة لتحديث البرنامج.

كانت “توشييا” قد تلقّت على مدار الفترة الماضية حوالي 129 بلاغاً حول تعرّض أجهزة كمبيوتر محمولة لارتفاع بدرجة الحرارة، وحدثت بالفعل بعض حوادث الاحتراق الداخلي، بشكل محدود؛ مما أدى إلى تضرر المكونات الداخلية، وفي بعض الأحيان تشوّه منفذ الشحن الكهربائي.

يُذكر أن “توشيبا” قامت ببيع تلك الأجهزة، التي يشملها طلب الاستدعاء، بداية من أغسطس 2009 وحتى الشهر الماضي.

ويمكن تحديث البرنامج BIOS عبر الرابط التالي:
http://laptops.toshiba.com/about/consumer-notice

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *