الشهر: نوفمبر 2012

بريشتينا تحتفل بتبرئة لاهاي لزعيمها الأسبق هاراديناج

بريشتينا تحتفل , والبهجة تملأ صدور سكان العاصمة الكوسوفية فور إعلان محكمة لاهاي تبرئة راموش هاراديناج قائد جيش تحرير كوسوفا الأسبق ورئيس حكومة كوسوفا في الفترة من ( 3 – 12 – 2004 ولغاية 8 – 3 – 2005 ) من جميع التهم التي كانت موجهة إليه كمجرم حرب . والذي أعيدت محاكمته في آب …

بريشتينا تحتفل بتبرئة لاهاي لزعيمها الأسبق هاراديناج قراءة المزيد »

الاردن………. اربد

بسم الله الرحمن الرحيم سيدي خادم الحرمين الشريفين بالامس البعيد امرئه مظلومه نادت واه معتصماه فلبى المعتصم النداء وبالامس القريب امرئة في العراق نادت واه عبدالله فلبيت النداء؟ وبما ان عطاياكم تجاوزت حدود المملكه بل الى ابعد من قارتنا الجميله.. نناشدك باالله ان تساعد ابننا يوسف وتنقذه وارساله الى المشفى المختصه.. سيدي خادم الحرمين الشريفين …

الاردن………. اربد قراءة المزيد »

تجديد الاعتقال الاداري للمرة الرابعة لوزير الاسرى الاسبق وصفي قبها

جددت سلطات الاحتلال ، اليوم الجمعة، الاعتقال الإدري للمرة الرابعة على التوالي لوزير الاسرى الاسبق المهندس وصفي قبها(50 عاما) من جنين والقابع حاليا في معتقل "هداريم". واوضحت عقيلة الاسير قبها، ان سلطات الاحتلال سلمت زوجها قرارا يقضي بتجديد إعتقاله الإداري لمدة 6 شهور اضافية، وذلك للمرة الرابعة على التوالي ، مشيرة الى انه كان من …

تجديد الاعتقال الاداري للمرة الرابعة لوزير الاسرى الاسبق وصفي قبها قراءة المزيد »

مئات المتظاهرين يغادرون ميدان التحرير

بدأ مئات المتظاهرين مغادرة ميدان التحرير الليلة بعد المشاركة في فاعليات مليونية "التراجع أو الرحيل" والتي أطلق عليها عدة أسماء من بينها "حلم الشهيد" و"إنقاذ الوطن"، فيما أعلنت عدد من القوى السياسية والشخصيات العامة استمرار الاعتصام في الميدان لحين إلغاء الإعلان الدستوري الجديد والدعوة إلى حوار مع كافة الأطياف السياسية لتشكيل جمعية تأسيسية جديدة لوضع …

مئات المتظاهرين يغادرون ميدان التحرير قراءة المزيد »

وصول قوات أمن لمنطقة سيدي جابر بـ«الإسكندرية»

وصلت إلى ميدان منطقة سيدي جابر بالإسكندرية مساء اليوم الجمعة ، مجموعه من قوات الأمن مدعمة بمدرعتين لتأمين المتظاهرين المتواجدين بالميدان ولا زالت المناوشات مستمرة بين المتظاهرين المعارضين للإعلان الدستوري وقرارات الرئيس مرسى ضد المجهولين الذين لم تعرف هوياتهم حتى الآن.

شاب أفغاني يقطع رأس ابنة عمه المراهقة لرفضها الزواج منه

ما زالت عقول الكثير من الناس تعيش في العصور المظلمة، ومهما تطورت الحياة من حولهم، فهم سيبقون أسرى أفكارهم المريضة، وبيئتهم الضيقة الأفق والرؤية. لذلك، ليس من المستغرب أن نطالع في كل يوم جديد قصة مأسوية جديدة تمزق أشدّ القلوب قساوة. تتحدث الأخبار عن موت فتاة أفغانية مراهقة في الخمسة عشر ربيعاً، على يد أحد …

شاب أفغاني يقطع رأس ابنة عمه المراهقة لرفضها الزواج منه قراءة المزيد »

بطل المقاومة …. وسوء العاقبة

إن الأعمال بخواتيمها وكما يقول المثل العراقي ( الفخر للتالي ) فكم رأينا بالتاريخ إن عظاما ضجت سيرتهم بالأعمال البطولية والمواقف المشرفة إلا أنها لم تدم طويلا فكانت خاتمتهم سيئة جدا بعد إنحرافهم عن طريق القيم والمبادئ وتمسكهم بمصالح شخوص أو جهات كانت من وراءهم فذهبت مواقفهم أدراج الرياح ولم يبقى لهم إلا الذكر السيء …

بطل المقاومة …. وسوء العاقبة قراءة المزيد »

مدعي المحكمة الجنائية الدولية يدرس “الاثر القانوني” لحصول فلسطين على صفة دولة مراقب في الامم المتحدة

اعلن مكتب مدعي المحكمة الجنائية الدولية ، اليوم الجمعة، انه يدرس "الاثر القانوني" لحصول فلسطين على صفة دولة مراقب في الامم المتحدة وهي التي تقدمت عام 2009 الى المدعي بطلب فتح تحقيق في جرائم تتهم الجيش الاسرائيلي بارتكابها. وقال مكتب المدعي في برقية لوكالة (فرانس برس) ان "مكتب المدعي يأخذ علما بالقرار الصادر في 29 …

مدعي المحكمة الجنائية الدولية يدرس “الاثر القانوني” لحصول فلسطين على صفة دولة مراقب في الامم المتحدة قراءة المزيد »

مجلس الشيوخ الاميركي يوافق على فرض عقوبات جديدة ضد ايران

وافق مجلس الشيوخ الاميركي بأغلبية ساحقة، اليوم الجمعة، على فرض عقوبات جديدة تستهدف قطاعات الطاقة والمواني والنقل البحري وبناء السفن في ايران، وذلك في أحدث مسعى لتصعيد الضغوط الاقتصادية على طهران بسبب برنامجها النووي. ووافق المجلس بأغلبية 94 صوتا وبدون أصوات معارضة على العقوبات الجديدة في اطار مشروع قانون سنوي لسياسة الدفاع. ويتعين ان يوافق …

مجلس الشيوخ الاميركي يوافق على فرض عقوبات جديدة ضد ايران قراءة المزيد »

البيت الابيض ينتقد خطة الاستيطان الاسرائيلية الجديدة : تأتي بنتائج عكسية

قال البيت الابيض، اليوم الجمعة، ان الخطة الاسرائيلية الجديدة للتوسع الاستيطاني "ستأتي بنتيجة عكسية" ويمكن ان تصعب استئناف محادثات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين. وقال المتحدث باسم البيت الابيض تومي فيتور "نؤكد معارضتنا القائمة منذ فترة طويلة للمستوطنات والبناء في القدس الشرقية والاعلانات" عن خطط للاستيطان. وقال مسؤول اسرائيلي في وقت سابق ان اسرائيل تعتزم بناء …

البيت الابيض ينتقد خطة الاستيطان الاسرائيلية الجديدة : تأتي بنتائج عكسية قراءة المزيد »