الشهر: أغسطس 2013

صابر حجازى يحاور الشاعر المصرى د.محمد ابراهيم الدسوقى

الدكتور محمد ابراهيم الدسوقي شاعر مصرى يكتب الشعر بالعامية المصرية ولة بصمات كثيرة في المقالة وغيرها من صنوف الكتابة ، في هذا الحوار يتحدث عن تجربته الادبية وبعض هواجسه وأفاقه ومشغولاته. نقترب من كل هذا عبر هذه المساحة الحوارية. س:- **كيف تقدم نفسك للقارئ ؟ التعريف الشخصى : د. محمد ابراهيم الدسوقي , طبيب مصري …

صابر حجازى يحاور الشاعر المصرى د.محمد ابراهيم الدسوقى قراءة المزيد »

أين عمار الحكيم من مطالب المتظاهرين

أين عمار الحكيم من مطالب المتظاهرين ما أن تقترب الانتخابات في العراق ليرى العراقيين الفقراء المساكين الخير وكما يقول المثل الدارج في العراق ( الخير بكباله ) الخير من التصريحات والمطالبات بالحقوق والمظلوميات والمشاريع وغيرها لكنها في حقيقة الامر كلها ضحك على الذقون وتستر على الفساد وتماشيناً مع المصلحة الشخصية لهم للبقاء فترة اطول من …

أين عمار الحكيم من مطالب المتظاهرين قراءة المزيد »

الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينيه السلطة الفلسطينية لم ولن تجني أي شيئ من المفاوضات

اعتبر الدكتور واصل أبو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، مواصلة السلطة الفلسطينية لطريق المفاوضات وعقد لقاءات جديدة مع "إسرائيل" في ظل الدماء الفلسطينية التي تسيل بأنه خارج عن الإجماع الوطني. وقال أبو يوسف في حديث صحفي ما تقوم به "جكومة الاحتلال" على أرض الواقع، مخالف تماماً للقوانين الدولية والإنسانية …

الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينيه السلطة الفلسطينية لم ولن تجني أي شيئ من المفاوضات قراءة المزيد »

حسن اسماعيل. السقوط بالنقاط وليس بالضربه القاضيه

بقلم . مفيد شرف السقوط بالنقاط وليس بالضربة القاضية ? المعارض :: حسن اسماعيل .. الثورة والمشهد النهائي ؟ استطاع النظام المجرم وحليفه الصفوي الغادر ادارة وضبط الازمة التي مر بها نظام بشار المعتوه ولقد استطاعوا ان يضعوا شروطا مستعصية معقدة امام العالم لتمنعه من مساعدة واعانة السوريين للقضاء على نظامهم الاجرامي واوهموا العالم باسره …

حسن اسماعيل. السقوط بالنقاط وليس بالضربه القاضيه قراءة المزيد »

صادق ساخرا: السيسي قال بكرة تشوفوا مصر.. ومعبد أبوسمبل زاره سائح واحد اليوم

أبدى الدكتور علاء صادق، سخريته من وعد قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي الذي قال فيه "بكرة تشوفوا مصر، مشرا إلى أن مصر التي وعد بها السيسي تتعرض لانهيار في صناعة السياحة في مصر تعد الأسوأ في تاريخها. وأضاف صادق، عبر حسابه على الفيس بوك، أن أحمد صالح مدير معبد أبو سنبل كشف اليوم عن أن …

صادق ساخرا: السيسي قال بكرة تشوفوا مصر.. ومعبد أبوسمبل زاره سائح واحد اليوم قراءة المزيد »

سيف عبدالفتاح: الانقلابيون انتقلوا من مرحلة اعتقال الآباء إلى الأبناء

استنكر الدكتور سيف الدين عبدالفتاح، الكاتب الصحفي وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، حملات الاعتقالات والملاحقة الأمنية الواسعة من قبل قوات أمن الانقلاب العسكري ضد كل من يعارض الانقلاب العسكري من القيادات وأبنائهم ومواطنين وأطفال ونساء. ووصف عبدالفتاح، عبر حسابه على تويتر، حملة الاعتقالات التي تقودها سلطة الانقلاب العسكري التي لم تفرق بين القيادات والأبناء والشباب …

سيف عبدالفتاح: الانقلابيون انتقلوا من مرحلة اعتقال الآباء إلى الأبناء قراءة المزيد »

أسرة المرشد العام تزوره في سجن طرة غدا

نقلت الجزيرة مباشر مصر عن مصادر أمنية، اليوم السبت، أن أسرة الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، حصلت على موافقة لزيارته غدا الأحد في سجن طره. وكانت بوابة الأهرام قد نشرت شائعة بإصابة المرشد العام بأزمة قلبية، وهو ما نفته داخلية الانقلاب في حينه.

الملالي يخططون لإبادة سکان أشرف و ليبرتي

بعد أن باتت الترجيحات کلها تؤکد الى حتمية توجيه الضربات العسکرية لنظام بشار الاسد على خلفية إستخدامه للغازات السامة ضد الشعب السوري في غوطة دمشق، فإن تقارير مسربة من داخل النظام الايراني، تؤکد على نية قيام نظام الملالي بإستغلال الاوضاع المتوترة و تداخل الامور عبر التخطيط لعملية إبادة لسکان أشرف و ليبرتي. الاوضاع الخطرة التي …

الملالي يخططون لإبادة سکان أشرف و ليبرتي قراءة المزيد »

محامي أبوالعلا ماضي و سلطان: موكليّ متفائلان وواثقان من النصر

أكد المحامي أحمد أبوالعلا ماضي محامي أبوالعلا ماضي و عصام سلطان أن المعاملة في سجن طرة لموكليه جيدة لأن هناك شعورا من الضباط ببراءة والدي و سلطان بعدما لفقت لهما تهم مثيرة للضحك. وتابع ماضي، في مداخلة مع الجزيرة مباشر مصر، "زرتهما اليوم كمحامي، وموجه لأبي7 اتهامات تتعلق بميدان النهضة اما عصام سلطان فتم توريطه …

محامي أبوالعلا ماضي و سلطان: موكليّ متفائلان وواثقان من النصر قراءة المزيد »

صادق: اعتراف رئيسة يهود مصر بمشاركتها فى 30 يونيو يكشف مؤامرة الانقلابيين

وصف الدكتور علاء صادق، الناقد الرياضي، اعترافات عميدة الجالية اليهودية على إحدى الصحف اليهودية بمشاركتها فى 30 يونيو لإسقاط الرئيس مرسي بأنهها تكشف المؤامرة الحقيرة التى شارك فيها الانقلابيون ضد الديمقراطية. ونشرت، اليوم السبت، صحيفة "يوديشه ألجماينه" اليهودية الناطقة بالألمانية، حوارا أجرته مع ماجدة هارون، رئيسة الطائفة اليهودية في مصر، التي أكدت فيه مشاركتها في …

صادق: اعتراف رئيسة يهود مصر بمشاركتها فى 30 يونيو يكشف مؤامرة الانقلابيين قراءة المزيد »